ظهور خط ازرق في الشاشة | حل المشكلة

 ظهور خط ازرق في الشاشة

ظهور خط ازرق في الشاشة
في بعض الأحيان يواجه العديد من الأفراد مشكلة ظهور خط ازرق في الشاشة ويتم الاستدلال على هذه المشكلة من وجود عطل أو تلف أو كسر في الشاشة أو ربما تكون شاشة قديمة تحتاج الى الاستبدال، بالإضافة الى أن الشاشة تعمل بمجموعة من الخطوط الرأسية والأفقية من وحدات البيكسل، حيث يتصل كل بيكسل و ملف كهربائي شفاف بمعالج مرئيات للحصول على أفضل صورة، ولهذا سوف نعرض لكم حل مشكلة خط ازرق في الشاشة وأسباب حدوث هذه المشكلة وغيرها.

حل مشكلة ظهور خط ازرق في الشاشة

هناك العديد من الحلول المتوفرة للتخلص من مشكلة ظهور خط ازرق في الشاشة ويتم ذلك طبقًا لأسباب حدوث المشكلة ونوع الشاشة المستخدمة كالتالى:

  • شاشة التلفاز، ظهور خط ازرق في شاشة التلفاز قد يعكس وجود الكثير من المشكلات التي يمكن حلها من خلال استبدال بعض قطع الغيار البسيطة.
  • شاشة الكمبيوتر المكتبي، طرق حلها تعتمد على طريقة تصميم بناء الجهاز واللوحة الأم ومكونات الكمبيوتر الشخصي. 
  • الهواتف الذكية، الكسر الخفيف هو اكثر المشاكل التي يعاني منها أصحاب الهواتف الذكية إذ تتكون شاشة الهاتف الذكي من ثلاث شاشات وفي حالة كسر أي شاشتين داخليتين يتسبب ذلك في ظهور مشكلة الخط الأزرق على الشاشة.

ظهور خط في الشاشة LED

ظهور خط ازرق في الشاشة
ظهور خط ازرق في الشاشة LED، فإن هذا بشكل أو آخر يؤثر على تجربة المشاهدة والتشغيل من شاشة العرض خاصة في مراكز التسوق الكبيرة وشارع المشاة والمحطات وغيرها من الأماكن الأخرى التي تتميز بحركتها الكثيرة، ولهذا فيمكننا القول أنه عند حدوث مشكلة ظهور خطوط على شاشة LED لأنها تتأثر بالتيار الكهربائي ومشاكل البرامج وبطاقة التحكم ومعالجة هذه المشكلات يجب اتباع بعض الخطوات البسيطة التالية:
  • ينبغي إعادة التيار الكهربائي لما كان عليه.
  • قد يتم تقسيم مجلس المحاولة مع الجزء الخلفي.
  • يجب التعرف على إمدادات الطاقة شاشة العرض LED هل هي ذات ضوء أخضر صغير على إمدادات الطاقة أو سيتم كسرها أو موجودة في حالة إيقاف تشغيل.
  • هناك اثنان من اللوحات التي قد تكون سبب مشاكل برنامج بطاقة التحكم ويتم حل هذه المشكلة.
  • وفي النهاية عند وجود بطاقة التحكم خارج الترتيب فإنه يتم معالجة هذه المشكلة من خلال لوحة المحول.

ظهور خط رفيع في شاشة التلفزيون LG

تتعدد أسباب ظهور خطوط أفقية وعمودية في شاشة التلفزيون LG ، حيث يتم تعريف هذه المشكلة على أنها عطل منتشر في أغلب أنواع الشاشات المتطورة، حيث أنه يمكن ظهور هذه الخطوط على شاشة التلفزيون LG أو غيرها من الماركات الأخرى، ويرجع ذلك إلى وجود عطل بلوحة العرض الأساسية أو بعض المكونات الإلكترونية التي تختص بعرض الصور التلفزيونية مثل معالج الفيديو أو أحد مكوناته أو تلف أحد الوصلات الكهربائية مثل وحدات البيكسل والمعالج التي تعمل على تكوين الصورة التلفزيونية، ومشكلة ظهور الخط الرفيع في شاشة التلفزيون LG هي أحد العقبات المنتشرة في الكثير من الموديلات، وهذا لا يعني احتراق الشاشة أو تلفها بشكل كامل قد تكون قابلة للاصلاح في أغلب الأحيان ويتم اصلاحها من قبل ماكينة الإصلاح البانيل التي توفرها مراكز الصيانة الحديثة ومراكز الصيانة التابعة للشركات المصنعة لهذا النوع من الشاشات، بالإضافة إلى أنه يمكن حل مشكلة ظهور خط ازرق في الشاشة LED من خلال تغيير المكون الإلكتروني أو إصلاح الوصلات الكهربائية ولحامها مرة أخرى وأفضل الحلول هو اللجوء الى مراكز الصيانة المعتمدة لإصلاح هذه الأعطال بشكل صحيح.

ظهور خط رفيع في شاشة التلفزيون سامسونج

ظهور خط ازرق في الشاشة
تعددت المشكلات التي تواجه شاشة التلفزيون في العصر الحاضر من بينها مشكلة ظهور خط في شاشة التلفزيون سامسونج، حيث قد يواجه العديد من الأشخاص هذه المشكلة وفي الآونة الأخيرة تبادر إلى ذهن العديد سؤال كيفية معالجة الخطوط الملونة التي تظهر على شاشة سامسونج، ولهذا سوف نوضح أسباب ظهور هذه الخطوط الملونة في بعض النقاط البسيطة التالية:
  • عطل في الكابلات، حيث ينبغي على المستخدم التأكد من توصيل كافة الوصلات بشكل صحيح وللتأكد من ذلك يمكنك استبدال الكابلات مكان التلفاز.
  • إعدادات التلفاز، قد يكون سبب ظهور خطوط في شاشة التلفزيون سامسونج هو عطل في الإعدادات مثل جودة الصور أو غيرها.
  • عطل الجهاز المصدر، وهذا في الغالب يكون عطل أو تلف في لوحة LCD والتي في أغلب الأحيان نلجأ الى تغييرها.

ما سبب ظهور خط اسود في الشاشة؟

يدل ظهور خط أسود في شاشة التلفزيون على وجود عطل أو مشكلة في الشاشة لابد من إصلاحه بشكل سريع، ليتمكن المستخدم من إعادة عمل الجهاز بكل كفاءة وجودة، حيث قد يبدو لبعض المستخدمين أن مشكلة ظهور خط اسود في شاشة التلفزيون هي من أكثر المشاكل تعقيدًا التي قد تواجههم ولكنها في الحقيقة هي مشكلة بسيطة يمكن حلها من خلال تقنية الكريستال السائل أو فصل أحد الموصلات الدقيقة التي تتواجد بين لوحة العرض ومعالج المرئيات، حيث فصل العديد من الموصلات قد يؤدي إلى ظهور عدد أكبر من الخطوط السوداء ظهور الخطوط الطولية على الشاشة دليل على ارتخاء الأسلاك وعدم تثبيتها بصورة جيدة.

ظهور خط أسود رفيع في شاشة التلفزيون

أما بالنسبة لحل مشكلة ظهور خط ازرق في الشاشة سامسونج فيتم ذلك خلال بعض الخطوات البسيطة كالتالي: 

  • فك كل الكابلات وإعادة تركيبها مرة أخرى، إذا كان هناك شك في أن الكابلات هي مصدر المشكلة.
  • النقر خلف شاشة التلفزيون، وذلك للتأكد من أن جميع وصلات الكابلات قد تم توصيلها بصورة صحيحة.
  • تحديث تعريف الشاشة، حيث أنه قد يكمن حل مشكلة ظهور خط ازرق في الشاشة سامسونج عند فتح بعض المنصات مثل اليوتيوب والتي تكون خارج القنوات، لهذا يتطلب إلى تحديث دوري.
  • إعادة تعيين إعدادات الشاشة على وضع ضبط المصنع، حيث تضم شاشة التلفزيون سامسونج الكثير من البيانات المخزنة ويؤدي تلف هذه البيانات الى ظهور مشكلة الخطوط الملونة. 
  • إجراءات اختبار للصورة، حيث تتيح جميع الشاشات عمل اختبار للصورة من أجل تحديد العطل الموجود بالشاشة هل يتطلب الاستعانة بفني الصيانة أو هو عطل متصل بوصلات الكابلات فقط.

ظهور خط أبيض في شاشة التلفزيون

يواجه الأشخاص مشكلات مع شاشات التلفزيون من أهمها ظهور خط أبيض على الشاشة ويرجع أسباب تلك المشكلة إلى ما يلي:

  • إذا كان الخط واضح وملحوظاً، فإنه يدل على وجود خلل في المصفوفات ويتم الاستدلال عليه من خلال اتباع الخط بكل سهولة ويسر.
  • أما إذا كان ظهور الخط غير ملحوظ بشكل دقيق، فإن ذلك دليل على أن هناك أحد العناصر التالفة ويجب استبدالها.
  • ومما لا شك فيه أن ظهور خط الأبيض على الشاشة دليل على وجود علاقة بين نوع الخطوط وسبب انهيار الشاشة وينبغي التخلص من هذا التلف بسرعة حتى لا يتسبب ذلك في حدوث عطل أكبر مثل ظهور خط اسود أو الحاجة إلى حل مشكلة ظهور خط ازرق في الشاشة.

ظهور خط في شاشة التلفزيون سوني

ظهور خط ازرق في الشاشة
فى بعض الأحيان تظهر مشكلة ظهور خطوط ملونة في شاشات سوني، حيث تكون الخطوط أفقية أو رأسية ويرجع هذا إلى وجود عطل في التيكون وهو وجود بعض الكابلات أو الموصلات غير المثبتة جيداً والتي قد تحتاج في بعض الأحيان إلى تثبيت أو تغيير التايكون التالف، ولهذا يجب العمل على إصلاحها من خلال استبدال التايكون المعطل أو التواصل مع أحد خبراء الصيانة أو الشركة المخصصة لإنتاج هذا النوع من الشاشات للتمكن من حل المشكلة بصورة صحيحة.

وفى الختام نكون قد أوضحنا كافة المعلومات عن مشكلة خطوط التلفاز والعمل على إيجاد حل مشكلة ظهور خط ازرق في الشاشة سواء التلفاز والكمبيوتر وغيرها.

Fayrouz
Fayrouz
كاتبة مصرية خبرة في التقنية وكل ما يخصها من برامج وشروحات وهواتف وتطبيقات ومواقع ربحية. خبرة في قواعد السيو والتعامل مع منصتي بلوجر وورد بريس وادوات رنك ماث ويوست سيو